Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
شناوى، إيمان تايب رشدى.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان تايب رشدى شناوى
مشرف / محمد سعيد أحمد زيدان
مشرف / سعاد محمد عمر
مشرف / ياسمين سمير عبد العزيز محمد
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
236ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

هدف البحث إلى بيان فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
وتكونت عينة البحث من (120) طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوى بمدرسة الشهيد رضا عاشور الثانوية بنات الثانوية بنات – مركز مغاغة - محافظة المنيا, وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة, وتكونت المجموعة التجريبية من (60) طالبة, والمجموعة الضابطة من (60) طالبة.
واعتمد البحث على المنهج الوصفى فى الدراسة النظرية والمنهج التجريبى فى تجربة البحث الميدانية, واستخدم فى البحث أداتين هما مقياس الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة, واختبار المشاركة المجتمعية.
وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج القائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.