Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إبداع الموظف كمتغير وسيط بين التحسين المستمر
(كايزن) وجودة أداء الخدمة /
المؤلف
فهيم، أحمد صفوت عبدالرؤوف.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد صفوت عبدالرؤوف فهيم
مشرف / لمياء السعيد السلنتي
الموضوع
شركة مياه الشرب - الموظفون - محافظه الدقهلية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
172 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
7/5/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 188

from 188

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف علي تأثير التحسين المستمر (كايزن) علي جودة أداء الخدمة لدي العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية عند توسيط إبداع الموظف.
ولتحقيق الهدف من الدراسة تم اختيار عينه بلغ حجمها 363 مفردة من مجتمع يضم العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، والبالغ عددهم 6614، وقد بلغ معدل الاستجابة من العينة 86% . وتم استخدام البرنامج الاحصائي SPSS لإدخال البيانات الأولية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم صياغة مجموعة من الفروض ، وللتحقق من صحة هذه الفروض ، اعتمد الباحث على تحليل نمذجة المعادلة الهيكلية باستخدام برنامج Smart PLS .
وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائى وجود تأثير للتحسين المستمر ( كايزن) على إبداع الموظف وجودة أداء الخدمة ، كذلك وجد تأثير للتحسين المستمر ( كايزن) علي إبداع الموظف، كما توصلت الدراسة إلي وجود تأثير لإبداع الموظف على جودة أداء الخدمة ، وأخيراً توصلت الدراسة إلي أن إبداع الموظف يتوسط العلاقة بين التحسين المستمر ( كايزن ) وجودة أداء الخدمة. وقد اقترحت الدراسة مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة تحقيق فعالية منهجية كايزن في الإدارة في القطاع محل الدراسة، حيث إن ذلك يعمل على تحقيق عدد من الأهداف وهي : نشر روح التعاون والعمل بروح الفريق ، وتحقيق الإبداع ، والتحسين المستمر في الأداء ، النهوض بمستوي القيادات الإدارية بالشركة محل الدراسة نحو متطلبات تحقيق فعالية منهجية كايزن ، تشجيع المرؤوسين علي تقديم الأفكار أو الحلول الجديدة والمفيدة لتحسين الأداء ، وتحسين جودة أداء الخدمة ، وتحقيق رضاء العملاء.