Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور ادارة الجودة الشاملة في تحسين اداء الشركات :
المؤلف
شريف عبد الفتاح نصار،
هيئة الاعداد
باحث / شريف عبد الفتاح نصار
مشرف / السيد احمد الشربينى
مناقش / السيد احمد الشربينى
مناقش / السيد احمد الشربينى
الموضوع
الرقابة الإدارية 107291
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
168 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
13/6/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - الضبط الإحصائى وتوكيد الجودة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

فى هذة الرسالة سوف يتم الحديث عن ادارة الجودة الشاملة كمنهجية للتحسين المستمر فى اداء الشركات والتعرف على المفاهيم والتعاريف الاساسية لادارة الجودة الشاملة وسيتم التطبيق العملى على احدى الشركات الصناعية فى مجال صناعة الزجاج بالتعرف على طبيعة عمل صناعة الزجاج والعمليات الانتاجية المختلفة والتطبيق العملى على هذة العمليات والاقسام الانتاجية للوصول الى مواشرأت اداء افضل ممكنة.
فمشكلة البحث هى اداء الشركات المتمثل فى عدم تحقيق متطلبات العملاء وكثرة مرتجعات المنتجات المعيبة وشكواهم باستمرار مما يودى الى عدم القدرة التنافسية مما يودى الى خسائر كبيرة للشركة.
فمنهجية ادارة الجودة الشاملة تعطى حلول مثل التركيز على العميل وفهم احتياجاتة ومتطلباتة ومشاركة جميع العاملين فى الشركة للوصول الى الاهداف المطلوبة والتزام الادارة العليا بتوفير ودعم كل الادوات اللازمة لنجاح المنظومة والتحسين المستمر لجميع الاجراءات والنشاطات داخل الشركة لتشكل صورة نهائية فى تحقيق افضل معدلات اداء .
وجاءت النتائج بعد التطبيق ايجابية جدا من جانب رضاء العملاء وتقليل كمية المرتجعات للمنتجات وقلة شكواهم وزيادة معدل الانتاج مما ساهم ذلك فى انخفاض التكاليف مع التحسين من عمليات التشغيل وتحسين مستوى المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء.