Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم نظام قائم على التفاعل بين الخرائط الذهنية الإلكترونية وأنماط التعلم وأثره فى تحسين نواتج التعلم المستهدفة لدى طلاب المعاهد الفنية التجارية /
المؤلف
الشبراوى، مروة صبرى الشربينى.
هيئة الاعداد
باحث / مروة صبري الشربيني الشبراوي
مشرف / أسامة محمود محمود زيدان
مشرف / السعيد السعيد محمد عبدالرازق
مشرف / احمد طلعت محمد سحلول
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. التعليم الفني. الحاسب الآلي - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
106 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
24/4/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية النوعية - اعداد معلم الحاسب الالي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

هدف البحث : التعرف على فعالية استخدام نظام قائم على التفاعل بين الخرائط الذهنية الإلكترونية وأنماط التعلم وأثره فى تحسين نواتج التعلم المستهدفة لدى طلاب المعاهد الفنية التجارية
منهج البحث :
أ‌. المنهج الوصفي التحليلي .
ب‌. المنهج شبه التجريبي .
عينة البحث:
تكونت عينة البحث من عدد (61) طالب وطالبة – الفرقة الثانية شعبة نظم معلومات
وعلوم الحاسب بالمعهد الفنى التجارى بدمياط .
الأساليب الإحصائية: استخدمت الباحثة المعالجة الإحصائية المناسبة مع طبيعة البحث ومنها
المتوسط الحسابي - الانحراف المعياري - اختبار ت”” .
ملخص نتائج البحث : توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها :
 لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0,05) بين آراء المحكمين
تجاه معايير بيئة النظام المقترحة .
 لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0,05) بين درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى الإختبار التحصيلى .
 حقق النظام المقترح القائم على التفاعل بين الخرائط الذهنية الإلكترونية وأنماط التعلم للمجموعة التجريبية ، زيادة فاعلية المتعلمين وتنمية إتجاهاتهم ودافعيتهم نحو التعلم بشكل أفضل من المجموعة الضابطة المعتمدة على الطريقة التقليدية فى التعليم والتعلم.