Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتجية التعلم التوليدى على التحصيل المعرفى ومستوى أداء الجملة الحركية فى التمرينات لدى طلاب كلية التربية الرياضية /
المؤلف
الصعب، محمود حسن حسن.
هيئة الاعداد
باحث / محمود حسن حسن الصعب
مشرف / إبراهـــيم إبراهـــيم عـــبده مصطــفى غنيم
مشرف / حــــازم أحـــمد محمـــد الســــيد المرسي
مشرف / اسامة حمدي محمد عبدالفتاح
الموضوع
التمرينات الرياضية. التدريبات الرياضية. التربية الرياضية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
168 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
24/4/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربيه الرياضية - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 189

from 189

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على” فاعلية استخدام استراتجية التعلم التوليدى على التحصيل المعرفى ومستوى أداء الجملة الحركية فى التمرينات لدى طلاب كلية التربية الرياضية ”، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لأهداف وفروض البحث باستخدام مجموعتين احدهما ضابطة والآخري تجريبية، وبواسطة القياسين (القبلي-البعدي) لكل مجموعة، وقد بلغ حجم العينة (60 طالب) وتم تقسيمهم الي مجموعتين قوام كل مجموعة (30 طالب )، كما تم اختيار عدد (30) طالب كمجموعة إستطلاعية، كما استند الباحث إلي الوسائل والأدوات التي تعمل علي تحقيق هذا البحث وأشارت أهم النتائج إلي تفوق المجموعة التجريبية في متغير التحصيل المعرفي ومتغير مستوي أداء الجملة الحركية علي المجموعة الضابطة.
حيث تفوقت المجموعة التجريبية التي إستخدمت إستراتيجية التعلم التوليدى أثناء العملية التعليمية كما لها من عائد علي التحصل المعرفي ومستوى أداء الجملة الحركية ويوصي الباحث ضرورة إستخدام و تطبيق إستراتيجية التعلم التوليدى فى تعلم مهارات أخرى فى الأنشطة الرياضية المختلفة و أن تتضمن برامج إعداد معلمى التربية الرياضية إستخدام استراتيجيات التعلم البنائى الحديثة في تعليم المهارات المختلفة فى مجال التربية الرياضية.