Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر التفاعل بين نمط الصورة بالكتاب الالكتروني (صور ثابتة/ فيديو/ سينماجراف) ومستوى الانتباه على الحمل المعرفي ونواتج التعلم لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية /
المؤلف
آمال حســين السيد النحيف.
هيئة الاعداد
باحث / آمال حســين السيد النحيف
مشرف / منال عبد العال مبارز
مشرف / رانيا ابراهيم السيد
مناقش / امل عبد الفتاح سويدان.
مناقش / حنان محمد ربيع.
الموضوع
تكنولوجيا التعليم 105820
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
234 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
20/6/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط الصورة بالكتاب الالكتروني (صور ثابتة/ فيديو/ سينما جراف) ومستوى الانتباه على الحمل المعرفي و نواتج التعلم لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من (90) تلميذة من تليمذات الصف الثالث بالمرحلة الاعدادية بمدرسة أمين سامى الاعدادية بنات بادارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة فى العام الدراسى 2021/2022م، تم تقسيمهم إلى مجموعتين صُنفوا طبقاً لمقياس الانتباه (مرتفع/منخفض) كل مجموعة (45) تلميذة، وتم تقسيم كل مجموعة إلى ثلاث مجموعات بحيث يصبح عدد المجموعات النهائية (6) مجموعات كل مجموعة (15) تلميذة، على كل نمط من أنماط الصور بالكتاب الإلكترونى المعدة من قبل الباحثة (مواد المعالجة التجريبية) وهم صور(ثابتة/متحركة/سينما جراف) واستغرقت تجربة البحث نحو 4 أسابيع من النصف الثانى من شهر فبراير إلى النصف الأول من شهر مارس من التيرم الثانى، وذلك لعرض الكتب الإلكترونية وتطبيق أدوات الدراسة البعدية.