Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج لتنمية الفهم القرائى لدى ذوى صعوبات التعلم /
المؤلف
شيماء محمد أمين محمد البيلى،
هيئة الاعداد
باحث / شيماء محمد أمين محمد البيلى
مشرف / أحمد محمود فخرى
مشرف / أيمن سالم عبدالله
مناقش / أمل عبد الفتاح سويدان
مناقش / رمضان على حسن
الموضوع
الاطفال بطيئو التعلم
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
116 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
31/5/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 156

from 156

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات الفهم القرائى من خلال برنامج تدريبى على التعليم المدمج لعينة من ذوى صعوبات التعلم. وتكونت عينة الدراسة من(10)التلاميذ ذوى صعوبات الفهم القرائى من مؤسسة طيور الجنة بشبرا قائم الخيمة،وتراوحت اعمارهم من(9-12) سنوات ويتراوح معامل الذكاء بين(110-90) على مقياس ستنفورد بينية. تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية وضابطة، قوام كل منهما(5) تلاميذ، وتكونت أدوات الدراسة من مقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة تقنينالدكتور (محمود ابو النيل2011)، مقياس المستوى الإجتماعى الإقتصادى للدكتور(أيمن سالم)بطارية تشخيص صعوبات القراءة للدكتور (فتحى الزيات) مقياس الفهم القرائى (إعداد الباحثة) البرنامج التدريبى القائم على التعليم المدمج لتنمية الفهم القرائى (إعداد الباحثة). ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى على مقياس الفهم القرائى، وعدم وجود فروق ذات دلاله إحصائيه بين القياسين.