Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعليمية بالواقع الممتد والخدع العميقة لتنمية مهارات البرمجه الذكية لدي طلاب الدراسات العليا /
المؤلف
عمر، هالة محمد رضا حسام الدين.
هيئة الاعداد
باحث / هالة محمد رضا حسام الدين عمر
مشرف / الغريب زاهر اسماعيل
مشرف / أمين صلاح الدين يونس
مناقش / زينب محمد أمين
مناقش / رشا حمدى حسن على هداية
الموضوع
البرمجة الذكية. الخدع العميقة. التعلم الالكترونى - مهارات.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (385 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 385

from 385

المستخلص

”هدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات البرمجة الذكية لدي طلاب الدراسات العليا بكلية التربية، وذلك من خلال تصميم بيئة تعليمية بالواقع الممتد والخدع العميقة، في ضوء اتباع نموذج التصميم التعليمي المقترح لهذا البحث، وقد استخدم في هذا البحث منهج المسح الوصفي في مرحلة الدراسة والتحليل، والمنهج التجريبي عند قياس فاعلية البيئة التعليمية بالواقع الممتد والخدع العميقة في تنمية مهارات البرمجة الذكية، وتم استخدم التصميم شبة التجريبي التصميم القبلي البعدي باستخدام مجموعتين تجريبيتين من طلاب الدبلومة الخاصة تخصص تكنولوجيا التعليم كلية التربية وعدد كل مجموعة منهم، (25) طالبًا تم اختيارهم عشوائيا، بحيث درست المجموعة التجرييبة الأولي في بيئة تعليم إلكترونية تقليدية، ودرست المجموعة التجريبية الثانية في بيئة تعليم بالواقع الممتد والخدع العميقة، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة، وبطاقة تقييم منتج، وتوصل البحث الحالي الي وجود فرق دال احصائيا عند مستوي دلالة(0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي في كل من الاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة، علي التوالي لصالح التطبيق المجموعة التجريبية الثانية، ووجود فرق دال احصائيا عند مستوي دلالة(0.05) بين متوسط درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لبطاقة تقيم منتج ””البرمجية الذكية”” لصالح المجموعة التجريبية الثانية، وتوصل البحث الحالي إلي نتائج من أهمها فاعلية البيئة التعليمية بالواقع الممتد والخدع العميقة في تنمية مهارات البرمجة الذكية لدي طلاب الدراسات العليا علي أفراد المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت بيئة التعلم الإلكترونية.