Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية تدريسية قائمة على قبعات التفكير الست و فاعليتها فى تنمية تحصيل الرياضيات و بعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية/.
الناشر
جامعة عين شمس.كلية التربية. قسم المناهج و طرق التدريس.
المؤلف
بشير،هبه جمال سيد.
هيئة الاعداد
باحث / هبه جمال سيد بشير
مشرف / عزة محمد عبد السميع
مشرف / إيمان مـحمــد زكى
مناقش / / فايز محمد منصور
مشرف / يحيى زكريا
الموضوع
قبعات التفكير الست. عادات العقل. التحصيل الرياضى.
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
282ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

تقدم هذه الدراسة استراتيجية للتدريس قائمة على قبعات التفكير الست و التى يمكن من خلالها تنمية بعض عادات العقل و تحصيل الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
و لتوضيح فاعلية الاستراتيجية المقترحة قامت الباحثة بتدريس مقرر وحدة الهندسة للصف الأول الإعدادى بالفصل الدراسى الثانى لمجموعتين متكافئتين ( مجموعة ضابطة ، مجموعة تجريبية ) من تلاميذ مدرسة صلاح سالم الرسمية للغات للعام الدراسى 2017/2018 م ، حيث تم التدريس للمجموعة الضابطة بالطرق التقليدية أما المجموعة التجريبية فتم استخدام الاستراتيجية المقترحة أثناء التدريس لها.
و قامت الباحثة بإعداد اختبار تحصيلى و مقياس لعادات العقل و أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى كل من الاختبار التحصيلى و مقياس عادات العقل.
كما قامت الباحثة بإعداد دليل للمعلم فى استخدام الاستراتيجية المقترحة لتدريس مقرر وحدة الهندسة للصف الأول الإعدادى بالفصل الدراسى الثانى.
الكلمات المفتاحية: قبعات التفكير الست, عادات العقل, التحصيل الرياضى.