Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف استراتيجيات التعلم التعاونى لبرامج المحاكاة فى تنمية مهاارت تصميم و صيانة شبكات الحاسب لطلاب المرحلة الثانوية فى المملكة العربية السعودية =
الناشر
أحمد عبده عبدالباقى على :
المؤلف
أحمد عبده عبدالباقى على
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
167 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر اختلاف استراتيجيات التعلم التعاونى لبرامج المحاكاة فى تنمية مهارات تصميم و صيانة شبكات الحاسب لطلاب المرحلة الثانوية فى المملكة العربية السعودية: و ذلك من خلال تحديد المهارات اللازمة لتصميم و صيانة شبكات الحاسب الواجب توافرها لدى طلاب المرحلة الثانوية و كذلك تحديد أثر التدريس بنمط التعلم التعاونى استراتيجية التعلم معا مقابل استراتيجية التكامل التعاونى للمعلومات المجزأة لبرامج المحاكاة على كل من (التحصيل - مهارات تصميم - مهارات صيانة) شبكات الحاسب الألى و تم تطبيق أدوات البحث على عينة مكونة من 62 طالب من طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. و قد توصل الباحث إلى أن هناك فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين المجموعة التجريبية الاولى التى درست بنمط التعلم التعاوني استراتيجية لنتعلم معا. و المجموعة التجريبية الثانية التى درست بنمط التعليم التعاوني استراتيجية التكامل التعاونى للمعلومات المجزأة فى التطبيق القبلى و التطبيق البعدى لكل من (التحصيل - مهارات تصميم - مهارات صيانة) شبكات الحاسب لصالح التطبيق البعدى. و أن هناك فروقاً ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعتين فى التطبيق البعدى للمجموعتين لصالح المجموعة التجريبية الثانية