الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تهدف هذه الدراسة إلى البحث في صعوبات تعلم وتطبيق أداة الفعل المساعد”(ra) reru”و استخداماتها الأربعة ”المبني للمجهول”, و ”الاستطاعة”, و ”العفوية”, و ”الاحترام” لمحاولة التمييز بينها, كما أنها تسلط الضوء على الأخطاء التي يواجهها الطلاب المصريون دارسو اللغة اليابانية عند تعلمهم وتطبيقهم لأداة الفعل المساعد”(ra) reru”في اللغة اليابانية المعاصرة. وعليه تم تطبيق استبيان على عدد 80 طالباً مصرياً من دارسي اللغة اليابانية في أربع جامعات مصرية وهي: جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا, و جامعة القاهرة, و جامعة عين شمس, و جامعة الأزهر, وكانت النتيجة كالتالي:أولا: وجدت الباحثة أنه يوجد أخطاء كثيرة عند الطلبة المصريين عند تعلمهم وتطبيقهم لأداة الفعل المساعد. ”(ra) reru” ثانياً: توصلت الباحثة إلى أن سبب حدوث هذه الأخطاء يعود إلى تأثر الطلاب المصريين بلغتهم الأم وهي اللغة العربية؛ حيث الاختلاف الكبير بين اللغتين,و أيضاً طبيعة الكتب و نصوص اللغة اليابانية التي تستخدمها أقسام اللغة اليابانية في الجامعات المصرية. |