Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الفهم التاريخي والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية /
الناشر
جامعة بنها - كلية التربية،
المؤلف
سعيد، دينا عبدالمجيد فتحي.
هيئة الاعداد
باحث / دينا عبدالمجيد فتحي سعيد
مشرف / علي جودة محمد عبد الوهاب
مناقش / رضا هندي جمعة مسعود
مناقش / سناء أبو الفتوح مغاوري
الموضوع
الدراسات الاجتماعية. طرق التدريس. المرحلة الابتدائية . القصص.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
ص. 381 - 410.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية التعرف على أثر استخدام القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الفهم التاريخي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتكونت مجموعة الدراسة من (٥٠) تلميذ بالصف السادس الابتدائي، قسمت إلى مجموعتين، أحدهما مجموعة ضابطة عددها (٢٥) تلميذ درست موضوعات الوحدتين الثالثة والرابعة (أحداث من التاريخ المصري الحديث والمعاصر، التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر في الفترة من ١٩٥٢م وحتى ٣٠ يونيه ٢٠١٣ م) بالطريقة المتبعة في المدارس، والأخرى مجموعة تجريبية عددها (٢٥) تلميذ درست نفس الوحدتين باستخدام القصص الرقمية، وتمثلت أداتي الدراسة في اختبار الفهم التاريخي ومقياس الاتجاه نحو المادة، حيث طبقت أداتي الدراسة قبليا على مجموعتي الدراسة، ثم درس كل منهم الوحدة، ثم طبقت أداتي الدراسة بعديا على مجموعتي الدراسة، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الفهم التاريخي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وتوصي الدراسة بضرورة استخدام القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية في جميع المراحل الدراسية، وضرورة تدريب المعلمين على إجراءات استخدامها داخل الفصول الدراسية لما تحققه من أهداف تربوية منشودة.