الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي التوصل إلى استراتيجية لإدارة سمعة جامعة دمشق، وفي سبيل تحقيق ذلك تم استخدام أسلوب التحليل الرباعي كمنهجية للبحث، وتم تحديد الاطار الفكري للسمعة وإدارتها في الجامعات المعاصرة، ثم تشخيص الواقع الراهن للسمعة وإدارتها في جامعة دمشق من منظور الوثائق والدراسات والتقارير ذات العلاقة (دراسة تحليلية)، وبناء على نتائج الدراسة التحليلية تم تحديد نقاط القوة والضعف في البيئة الداخلية والفرص والتهديدات في البيئة الخارجية، كما تم تطبيق استمارة لتقييم عناصر البيئة الداخلية والخارجية بجامعة دمشق المؤثرة في سمعتها على عينة من أعضاء هيئة التدريس والقادة الأكاديميين في الجامعة، وتم الاعتماد على النتائج في الوصول إلى البدائل الاستراتيجية واختيار البديل الأفضل، واقتراح استراتيجية لإدارة سمعة جامعة دمشق. |