Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجيّة مقترحة لإدارة سمعة جامعة دمشق /
المؤلف
الكلش، محمد ناصر.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ناصر الكلش
مشرف / نهلة عبد القادر هاشم
مشرف / محمد أحمد حلاق
مشرف / محمد سعيد عبد المطلب هلال
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
279ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة العامة
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 279

from 279

المستخلص

هدف البحث الحالي التوصل إلى استراتيجية لإدارة سمعة جامعة دمشق، وفي سبيل تحقيق ذلك تم استخدام أسلوب التحليل الرباعي كمنهجية للبحث، وتم تحديد الاطار الفكري للسمعة وإدارتها في الجامعات المعاصرة، ثم تشخيص الواقع الراهن للسمعة وإدارتها في جامعة دمشق من منظور الوثائق والدراسات والتقارير ذات العلاقة (دراسة تحليلية)، وبناء على نتائج الدراسة التحليلية تم تحديد نقاط القوة والضعف في البيئة الداخلية والفرص والتهديدات في البيئة الخارجية، كما تم تطبيق استمارة لتقييم عناصر البيئة الداخلية والخارجية بجامعة دمشق المؤثرة في سمعتها على عينة من أعضاء هيئة التدريس والقادة الأكاديميين في الجامعة، وتم الاعتماد على النتائج في الوصول إلى البدائل الاستراتيجية واختيار البديل الأفضل، واقتراح استراتيجية لإدارة سمعة جامعة دمشق.