Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Effect of Inter-Parental Conflict on Psychological Well-being and Academic Achievement Among Secondary School Students at Benha City /
المؤلف
Elsayed, Dalia Abd El-Haleem.
هيئة الاعداد
باحث / داليا عبدالحليم السيد
مشرف / نجلاء فتحي العطار
مشرف / فتحية أحمد شمس الدين
مناقش / فاتن محمد أحمد
الموضوع
Primates, Psychology.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
97 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة العقلية النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التمريض - تمريض الصحة النفسية والعقلية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 170

from 170

Abstract

الصراع بين الوالدين هو مشكلة سائدة تهدد السلامة النفسية للطلاب في كل من الدول المتقدمة والنامية والذي يعتبر قضية عالمية لأنه يتسبب في انهيار وتهديد حياة الطلاب ووالديهم. يشكل التعرض للصراع بين الوالدين خطرًا على االسلامة النفسية طوال العمر بما في ذلك مشاعر الاغتراب والوحدة والحزن والغضب والخوف في الضيق العاطفي وضعف احترام الذات والقلق والاكتئاب. الطلاب الذين يعيشون في أسر تتميز بمستويات عالية من الصراع بين الوالدين معرضون للخطر بشكل سلبي ليس فقط على السلامة النفسية ومشاكل الصحة العقلية الخطيرة والاضطرابات النفسية المستقبلية ولكن أيضًا على التحصيل الأكاديمي. يعتمد تأثير الصراع بين الوالدين على الطلاب على ما إذا كان الوالدان قد استخدموا تقنيات بناءة أو هدامة لحل نزاعهم. عندما يتعامل الوالدان مع النزاعات بطرق إيجابية من خلال إظهار السلوكيات مثل العاطفة اللفظية والجسدية وحل المشكلات والدعم ويسمي هذا بالصراع البناء ويساعد هذا النوع من الصراع في الحفاظ على أمن الطلاب من خلال زيادة ثقتهم والمحافظة علي الانسجام الأسري.