Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحسين المُناخ التنظيمي كمدخل لتنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت :
المؤلف
حسن، أحمد حبيب رمضان.
هيئة الاعداد
باحث / احمد حبيب رمضان حسن
مشرف / السيد سلامة الخميسي
مشرف / مها عبدالباقي جويلي
مشرف / مروة ماهر قوطة
الموضوع
المدرسون - إعداد. المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
173 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
27/6/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

مشكلة الدراسة
تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى
كيف يُمكن استخدام المناخ التنظيمي كمدخل لتنمية الروح المعنوية لمعلمي المدارس المتوسطة بدولة الكويت؟
أهداف الدراسة:
تهدف هذه الدراسة إلى:
 التعرف على المناخ التنظيمي السائد في المدارس المتوسطة بدولة الكويت.
 التعرف على مستوى الروح المعنوية لدى معلمي المدارس المتوسطة بدولة الكويت.
 التعرف على العلاقة بين المناخ التنظيمي بالمؤسسات التعليمية والروح المعنوية للمعلمين.
 التعرف على واقع المرحلة المتوسطة بدولة الكويت.
نتائج البحث
توصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمي كمدخل لتنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت.