الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى ما دور القيادة الإنمائية في تنمية مستوى الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الكويت؟ أهداف الدراسة: في ضوء مشكلة البحث يتحدد هدفه في وضع تصور مقترح لتفعيل دور القيادة الإنمائية في تنمية مستوى الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، من خلال: الوقوف على مفهوم القيادة الإنمائية. الكشف عن مظاهر الرضا الوظيفي للمعلمين بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت. التعرف على مستوى القيادة الإنمائية لدى مديري مدارس المرحلة المتوسطة بمحافظة العاصمة بدولة الكويت. التوصل إلى معوقات تنمية الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بمحافظة العاصمة بدولة الكويت. التوصل إلى متطلبات تنمية الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بمحافظة العاصمة بدولة الكويت. نتائج البحث توصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتفعيل لدور القيادة الإنمائية في تنمية الرضا الوظيفي للمعلمين بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت. |