Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور القيادة الإنمائية في تنمية الرضا الوظيفي للمعلمين بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت /
المؤلف
عبدالله، عيسى عبدالله صالح.
هيئة الاعداد
باحث / عيسى عبدالله صالح عبدالله
مشرف / السيد سلامة الخميسي
مشرف / رانيا وصفي عثمان
مشرف / مروة ماهر قوطة
الموضوع
الرضا الوظيفي 102548
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
149 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
27/6/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 196

from 196

المستخلص

مشكلة الدراسة
تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى
ما دور القيادة الإنمائية في تنمية مستوى الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الكويت؟
أهداف الدراسة:
في ضوء مشكلة البحث يتحدد هدفه في وضع تصور مقترح لتفعيل دور القيادة الإنمائية في تنمية مستوى الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، من خلال:
 الوقوف على مفهوم القيادة الإنمائية.
 الكشف عن مظاهر الرضا الوظيفي للمعلمين بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت.
 التعرف على مستوى القيادة الإنمائية لدى مديري مدارس المرحلة المتوسطة بمحافظة العاصمة بدولة الكويت.
 التوصل إلى معوقات تنمية الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بمحافظة العاصمة بدولة الكويت.
 التوصل إلى متطلبات تنمية الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بمحافظة العاصمة بدولة الكويت.
نتائج البحث
توصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتفعيل لدور القيادة الإنمائية في تنمية الرضا الوظيفي للمعلمين بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت.