Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم كتاب إلكتروني قائم على البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات الإدراك البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
غازي، هبه كمال.
هيئة الاعداد
باحث / هبه كمال غازي
مشرف / نشوى رفعت شحاتة
مشرف / محمود عبدالمنعم المرسي
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. التعليم الابتدائي - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
189 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
30/5/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الإدراك البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال استخدام الكتاب الإلكتروني القائم على البرمجة اللغوية العصبية، ولتحقيق ذلك قامت الباحثة بإعداد أدوات جمع البيانات، حيث قامت بتصميم قائمة بمهارات الإدراك البصري المطلوب تنميتها لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، كما قامت بإعداد قائمة بمعايير تصميم كتاب إلكتروني قائم على البرمجة اللغوية العصبية، واتبعت الباحثة منهج البحث الوصفي لإعداد الإطار النظري للبحث، بينما اتبعت المنهج التجريبي للتحقق من فاعلية الكتاب الإلكتروني القائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية مهارات الإدراك البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وقد قامت الباحثة بتصميم كتاب إلكتروني قائم على البرمجة اللغوية العصبية باتباع نموذج محمد عطية خميس (2007) للتصميم والتطوير التعليمي، كما اتبعت التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة التجريبية الواحدة، وقامت الباحثة بتطبيق المعالجة التجريبية وأداة البحث على مجموعةعشوائية من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي بمدرسة زهرة المدائن. وبتحليل البيانات إحصائيًا توصلت الباحثة إلى عدد من نتائج البحث تمثلت في وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى≥ 0,05 بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة البحث التجريبية وفي التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار قياس مهارات الإدراك البصري لصالح التطبيق البعدي، كما حقق الكتاب الإلكتروني القائم على البرمجة اللغوية العصبية فاعلية في تنمية مهارات الإدراك البصري لدى مجموعة البحث.