Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تطوير منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء الأيزو 10015 /
المؤلف
عطية، حسن نصر محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حسن نصر محمد عطية
مشرف / على صالح جوهر
مشرف / ميادة محمد فوزى الباسل
الموضوع
المعاهد الازهرية - تدريب المعلمين - مصر - محافظه الدقهلية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
216 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
7/5/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الوقوف على أساليب ونظم تدريب معلمي المعاهد الأزهرية أثناء الخدمة، والتعرف إلى معايير ومؤشرات المواصفة الدولية (ISO 10015) ، وكذلك الوقوف على درجة تحقق معايير المواصفة الدولية (ISO 10015) فى منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية بمحافظة الدقهلية، وصولاً إلى وضع تصور مقترح لمتطلبات تطوير منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية في ضوء الأيزو 10015، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واسُتخدمت الاستبانة كأداة للدارسة طُبقت علي عينة من معلمي المعاهد الأزهرية بمحافظة الدقهلية عددها (500) معلم ومعلمة.
وقد أظهرت نتائج الدراسة أن هناك قصوراً شديداً في متطلبات تطوير منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية، وقد ظهر ذلك من خلال تحليل واقع متطلبات تطوير منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية في ضوء الأيزو (10015)، وفي محاولة للتغلب على هذا القصور انتهت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لمتطلبات تطوير منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية في ضوء الأيزو (10015)، تمثلت محاوره في المدخلات، العمليات، المخرجات.