Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج لتنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى طفل الروضة
فى ضوء معايير الجودة والاعتماد /
المؤلف
شرف، شرين إبراهيم زكى.
هيئة الاعداد
باحث / شرين إبراهيم زكى شرف
مشرف / أسامه عبده قاعود
مشرف / أحمد محمد الشاهد
مناقش / خميس محمد خميس
مناقش / موسى فتحى عتلم
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
204 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية للطفولة المكبرة - قسم رياض الأطفال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج لتنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى طفل الروضة فى ضوء معايير الجودة والاعتماد وقد تم ذلك من خلال تقديم برنامج يشتمل على بعض الملصقات ومجلات الحائط والمسرحيات التى تهدف إلى تنمية بعض المفاهيم والتى تتضمن مفهوم الكواكب الشمسية – فصول السنة ومفهوم الخرائط ومفهوم القارات ووسائل المواصلات ووسائل الاتصالات – باطن الأرض – الليل والنهار .
واشتملت عينة الدراسة على مجموعة تجريبية مكونة من 20 طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى التى تتراوح أعمارهم ما بين (4-6) سنوات واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى وكانت أدوات الدراسة عبارة عن ملصقات ومجلات الحائط ومسرحيات (إعداد الباحثة) واختبار مصور للمفاهيم الجغرافية (إعداد الباحثة) وقد استغرقت مدة تطبيق البرنامج مع الأطفال خلال ثلاثة أشهرفي الفترة من 23/2/2019 م حتى 15/5/2019 م وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج لتنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى طفل الروضة فى ضوء معايير الجودة والاعتماد .