Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تفعيل نتائج البحث التربوي بكليات التربية :
المؤلف
الحناوى، أسماء أحمد حامد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء أحمد حامد أحمد الحناوي
مشرف / هناء ابراهيم سليمان
الموضوع
البحوث التربوية - مصر.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
178 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
7/5/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

تعانى المؤسسات التعليمية فى مصر من فجوة عميقة بينها وبين البحث التربوي على المستوى القومي في التصدي للمشكلات التي تواجهها، فالبحث التربوي جزء لا يتجزأ من البحث العلمي يعني بإنتاج المعرفة التربوية وتنميتها لخدمة قضايا التربية والتعليم ومشكلاتها في الواقع التربوي، وصياغة السياسة التعليمية ودعم القرارات التربوية ومن ثم الارتقاء بالمنظومة التعليمية، وعلي الرغم من أهمية البحث التربوي إلا أنه يعاني من العديد من المشكلات والتحديات. في ضوء مشكلة الدراسة وللإجابة عن أسئلتها جاءت فصول الدراسة كالاتي:
الفصل الأول: يتناول الإطار العام للدراسة
الفصل الثاني: البحث التربوي ” إطار فكري ”
يجيب عن السؤال الأول: ما الإطار الفكري للبحث التربوي؟
الفصل الثالث: بعض المشكلات التعليمية وكيفية معالجتها في ضوء نتائج البحوث التربوية
يجيب عن السؤال الثاني
- ما أهم المشكلات التعليمية في مصر؟
الفصل الرابع: الدراسة الميدانية (الإجراءات، النتائج وتفسيرها)
يجيب عن السؤالين الثالث والرابع:
- ما أهم معوقات تفعيل نتائج البحث التربوي بكليات التربية؟
- ما متطلبات تفعيل نتائج البحث التربوي بكليات التربية لمواجهة بعض المشكلات التعليمية في مصر؟
الفصل الخامس: تصور مقترح لمتطلبات تفعيل نتائج البحث التربوي بكليات التربية لمواجهة بعض المشكلات التعليمة في مصر.
يجيب عن السؤال الخامس
- ما التصور المقترح لتحقيق متطلبات تفعيل نتائج البحث التربوي بكليات التربية لمواجهة بعض المشكلات التعليمية في مصر؟