Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اتجاهات مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى نحو برامج المراة بالقنوات العربية كما تعكسها تعليقاتهم فى هذه المواقع /
المؤلف
سلامة، داليا أحمد صبحي عبدالفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / داليا أحمد صبحي عبدالفتاح سلامة
مشرف / أحمد أحمد أحمد أحمد عثمان
مشرف / أحمد أحمد أحمد عثمان
مناقش / دعاء أحمد محمد البنا
مناقش / ناجى سالم محمد الشهاوى
الموضوع
الشبكات الاجتماعية على الإنترنت - جوانب اجتماعية. الإعلام الرقمي. وسائل الإعلام.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (205 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

بحث عن اتجاهات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي نحو برامج المرأة کما تعکسها تعليقاتهم بهذه المواقع، استخدم نظرية التفاعلية الرمزية ومدخل الاتجاهات، وأعتمد هذا البحث على منهج المسح الإعلامى، واستخدم صحيفة تحليل المضمون ليتم تحليل عينة قدرها 11,861 تعليق وتوصل البحث لعدة نتائج من أهمها بالنسبة لبرنامج سيدتى فى موقع الفيس بوك فکان المکون المعرفي لاتجاهات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تختص أکثر لطرح وجهة نظر بنسبة 71.22% بينما أقل الاتجاهات هي استخدام أرقام واحصائيات أما موقع تويتر فکان المکون المعرفي لاتجاهات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تختص أکثر لبيان الاستفادة من المحتوى المقدم بنسبة 64.18% بينما أقل الاتجاهات هي استخدام أرقام واحصائيات وبلغت نسبتها 0.11% بالنسبة لبرنامج سيدتى فى موقع الفيس بوك فكان الميل السلوكي لاتجاهات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تختص فيه النسبة الأكبر نحو التعبير عن الرأي بنسبة 64.58% أما النسبة الأقل تتجه نحو اتخاذ القرارات بنسبة 6.25% أما موقع تويتر فكان الميل السلوكي لاتجاهات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تختص فيه النسبة الأكبر نحو الإطراء والتشجيع بنسبة 60.57% أما النسبة الأقل تتجه نحو اتخاذ القرارات بنسبة 1.66%.