Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة الجمهور المصري بالبرامج الاجتماعية الانسانية ودورها في نشر فكرة التكافل الاجتماعي /
الناشر
ندى أحمد حسن السوداني :
المؤلف
ندى أحمد حسن السوداني
هيئة الاعداد
باحث / ندى أحمد حسن السوداني
مشرف / هويدا مصطفى
مشرف / الاميرة سماح فرج
مناقش / الاميرة سماح فرج
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
198ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
15/11/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الإذاعة والتليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على علاقة الجمهور المصري بالبرامج الاجتماعية الإنسانية ودوافع مشاهدته لها ومدى ثقته فيهاومدى دورها في نشر ثقافة التكافل الاجتماعي ومعرفة رأي الجمهور تجاه نوعية وواقعية المشكلات التي تطرحها البرامج الاجتماعية الإنسانية وفي أسلوب عرضها و تأثير تعرض الجمهور للقضايا والمشكلات الاجتماعية التي تطرحها البرامج الاجتماعية على الوعي الاجتماعي للجمهور وعلى تبنيه لقضية التكافل الاجتماعي يالإضافة الي التعرف على مقترحات الجمهور تجاه هذه النوعية من البرامج وتقييمه لها، تكونت عينة الدراسة الميدانية من عينة عشوائية من القاهرة الكبرى (القاهرة- القليوبية- الجيزة) وقوام هذه العينة 400 مفردة. وتم استخدام ”المنهج المسحي بشقه الوصفي باعتباره جهدا علميا منظما للحصول على بيانات ومعلومات وأوصاف عن الظاهرة موضوع الدراسة ويتم ذلك من خلال مسح الجمهور للتعرف على علاقة الجمهور بالبرامج الاجتماعية الإنسانية ودورها في دعم إقبال الجمهور على التكافل الاجتماعي كما تم استخدام نظرية المسؤولية الاجتماعية ومدخل التسويق الاجتماعي كإطار نظرى للدراسة لاختبار فروض الدراسة