Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أُطر تقديم قضايا المرأة في الإعلام الجديد وعلاقتها باتجاهات الجمهور إزاء هذه القضايا /
الناشر
نجلاء جعفر عبدالوهاب جعفر :
المؤلف
نجلاء جعفر عبدالوهاب جعفر
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء جعفر عبدالوهاب جعفر
مشرف / محمود علم الدين
مناقش / نجلاء جعفر عبدالوهاب جعفر
مناقش / محمود علم الدين
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
287ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
20/8/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الصحافـة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 330

from 330

المستخلص

تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على الأطر التي قدم من خلالها الإعلام الجديد ”المدونات وصفحات الفيس بوك” قضايا المرأة وعلاقتها باتجاهات الجمهور إزاء هذه القضايا وذلك من خلال رصد نوع الأطر المهيمنة في تقديم قضايا المرأة بهم: ومعرفة مدى اختلاف أطر تقديم قضايا المرأة باختلاف أيديولوجية القائم بالاتصال وتوجهات المدونات وصفحات الفيس بوك عينة الدراسة ذلك مع توضيح دور وسائل الإعلام الجديد في تشكيل اتجاهات الجمهور إزاء قضايا المرأة. استخدمت الدراسة منهج المسح الإعلامي: وأسلوب المقارنة المنهجية: وأدوات التحليل التالية: استمارة تحليل المضمون: واستمارة الاستبيان الالكترونية التي طُبقت على عينة قوامها 477 مفردة من متابعي الإعلام الجديد: والمقابلات الغير موجهه وذلك في الفترة من 1/1/2016 إلى 31/3/2016. أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة : 1.أوضحت نتائج الدراسة التحليلية أن العنف هو أهم القضايا التي قامت بتغطيتها عينة الدراسة وتفوقت فيها المدونات بنسبة 51.9%. 2.أوضحت نتائج الدراسة التحليلية أن إطار الضحية هو أهم الأطر الخبرية التى وظفتها عينة الدراسة فى معالجتها لقضايا المرأة حيث تم استخدامه فى المدونات بنسبة 36.9% وفي صفحات الفيس بوك بنسبة 11.5%.