الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الي اختبار أثر برنامج لتنمية الانتباه ومهارات التواصل لدي الاطفال المصابين بالشلل الداغي ”في ضوء فنيات ومفاهيم علم النفس الحديثة : وكذلك تقديم برنامج تدريبي لتنمية الانتباه ومهارات التواصل لدي الاطفال المصابين بالشلل الدماغي : وتكونت عينة الدراسة من (20) طفل من الاطفال ذو الشلل الدماغي من مركز موف للشل الدماغي الذين تتراوح أعمارهم الزمنية بين (3-6) سنوات وقد تك تقسيمها الي مجموعتين : احدهما مثلت المجموعة التجريبية (10) اطفال : والاخرى مثلت المجموعة الضابطة (10) أطفال دلت النتائج علي جود فروقا ذات دلالة احصائيا بين المجموعتين التجريبية و الضابطة في تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية في محاور مقياس مهارات التواصل (التواصل البصري {u٢٠١٣} اتباع التعليمات - الحركة) |