Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة بين فاعلية استراتيجيتين فى تحقيق التواصل بين الكفيف والأصم من تلاميذ الحلقة الإبتدائية وأثرها على تقدير الذات لديهم =
الناشر
منار فتحى كمال أبوالمجد :
المؤلف
منار فتحى كمال أبوالمجد
هيئة الاعداد
باحث / منار فتحى كمال أبوالمجد
مشرف / محمد عاطف عطيفى
مشرف / أسماء توفيق مبروك
مشرف / محمد عاطف عطيفى
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
187ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
11/7/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تطوير سياسة تعلم الأطفال المكفوفين والأطفال الصم فى ضوء إستراتيجية تواصل حديثة في محاولة للوصول إلى أفضل السبل لتحقيق التواصل بين كلتا الفئتين: ومن ناحية أخرى التعرف على طبيعة العلاقة بين إستراتيجية التواصل الحديثة وتقدير الذات لدى كل من الكفيف والأصمتحاول الدراسة الحالية إثراء الإطار النظري من خلال عرض استراتيجيتين لتحقيق التواصل بين الكفيف والأصم من خلال جو يسمح لهم بتبادل الخبرات بين كلا الطرفين مما يسمح بدمجهم في ائشطة جماعية تكفل لهم بناء أدوار اجتماعية جديدة بين فئتين مختلفه في الإعاقة.