Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمطين للدعم في فصل افتراضي لتنمية مهارات تطوير القصة الرقمية التعليمية :
المؤلف
البربرى، إيمان طه عبدالحي،
هيئة الاعداد
باحث / إيمان طه عبدالحي البربرى
مشرف / أماني محمد عوض
مشرف / محمود عبد المنعم المرسي
الموضوع
طلاب كلية التربية - تنمية مهارات.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
256 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تطوير القصة الرقمية التعليمية لدى طلاب كلية التربية من خلال دراسة أثر نمطين للدعم في فصل افتراضي لتنمية تلك المهارات، وللتحقق من ذلك قامت الباحثة بإعداد أداتي جمع البيانات، حيث قامت بإعداد قائمة مهارات تطوير القصة الرقمية التعليمية والمطلوب تنميتها لدى طلاب كلية التربية، كما قامت بإعداد قائمة بمعايير تطوير فصل افتراضي قائم على نمطي الدعم (ثابت/ مرن). واتبعت الباحثة منهج البحث الوصفي لإعداد الإطار النظري للبحث، بينما اتبعت المنهج التجريبي للتحقق من أثر نمطين للدعم في فصل افتراضي لتنمية مهارات تطوير القصة الرقمية التعليمية لدي طلاب كلية التربية. وتم تطوير فصل افتراضي قائم على نمطي الدعم (ثابت/ مرن) باتباع نموذج محمد عطية خميس (2003) للتصميم والتطوير التعليمي، كما تم اتباع التصميم التجريبي للمجموعتين ذو القياسين القبلي/ البعدي. وتم تطبيق المعالجة التجريبية وأدوات البحث على عينة من طلاب الفرقة الثانية شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية/ جامعة دمياط، تم اختيارها بطريقة قصدية وتقسيمها عشوائيًا إلى مجموعتي البحث. وبتحليل البيانات إحصائيًا توصلت الباحثة إلى عدد من نتائج البحث تمثلت في وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات عينة البحث (مجموعتا البحث) في التطبيقين القبلي والبعدي لكل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لكل من: الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة، بطاقة تقييم القصة الرقمية التعليمية المنتجة.