Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف نمطي تقديم عناصر محفزات الألعاب (فردي / تشاركي) من خلال بيئة تعلم إلكترونية لتنمية التحصيل في العلوم والانخراط في أنشطة التعلم لدي طلاب الصف الثاني الإعدادي
هيئة الاعداد
باحث / سونيا شحاتة ناصف الجندة
مشرف / سعاد احمد شاهين
مشرف / حمدى عز العرب عميرة
مشرف / سعد محمد امام سعيد
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
354 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
17/1/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 367

from 367

المستخلص

هددف البحث الحالي إلى تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على نمطي محفزات الألعاب (فردى / تشدداركى) لتنمية التحصيل فى العلوم والانخراط فى أنشطة التعلم لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى، ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفي للاطلاع على الأدبيات والدراسات السابقة، والمنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغيرات المستقلة على المتغيرات التابعة، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بواقع(30) طالبة للمجموعة التجريبية الأولى (التي درست بنمط التعلم الفردى) و(30) طالبة للمجموعة التجريبية الثانية (التي درست بنمط التعلم التشاركي)، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمادة العلوم ومقياس الانخراط في أنشطة التعلم.