الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هددف البحث الحالي إلى تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على نمطي محفزات الألعاب (فردى / تشدداركى) لتنمية التحصيل فى العلوم والانخراط فى أنشطة التعلم لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى، ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفي للاطلاع على الأدبيات والدراسات السابقة، والمنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغيرات المستقلة على المتغيرات التابعة، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بواقع(30) طالبة للمجموعة التجريبية الأولى (التي درست بنمط التعلم الفردى) و(30) طالبة للمجموعة التجريبية الثانية (التي درست بنمط التعلم التشاركي)، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمادة العلوم ومقياس الانخراط في أنشطة التعلم. |