Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعرض المراهقين لبرامج الاستديو الافتراضي وعلاقته بتفكيرهم الابتكاري :
المؤلف
حماد، إسراء السيد أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء السيد أحمد محمد حماد
مشرف / إعتماد خلف معبد
مشرف / نادر محمد على عبد المطلب
مناقش / جيهان سيد أحمد يحى
مناقش / سامح عوض الله ابراهيم
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
233ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تعرض المراهقين لبرامج الاستديو الافتراضي وعلاقته بتفكيرهم الابتكاري، وايضاً التعرف على دوافع مشاهدة المراهقين لبرامج الاستوديو الافتراضي، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، واعتمدت على منهج المسح الاعلامي، واستخدمت الدراسة أداتي ”استمارة تحليل المضمون” بالتطبيق على عينة من البرامج التي استخدمت الاستوديو الافتراضي قوامها (3) برامج، و”أداة الاستبيان” بالتطبيق على عينة متاحة من المراهقين المشاهدين لبرامج الاستديو الافتراضي قوامها (400) مبحوثاً من الذكور والإناث، بالمرحلة الجامعية الأولى من مشاهدين برامج الاستوديو الافتراضي في سن (18) عاماً، وتم التطبيق على العينة من خلال الاستبيان بالمقابلة.
وتوصلت اهم نتائج الدراسة إلى الآتي: أن تفضيلات المراهقين عينة الدراسة للبرامج التي تستخدم تقنية الاستوديو الافتراضي، تقاسمت كلاً من برامج (on time sport) و(extra news) الترتيب الأول، وبينت نتائج الدراسة أيضاً أن من دوافع المراهقين لمشاهدة البرامج التي تستخدم الاستوديو الافتراضي، جاء دافع (اكتساب مهارات) في الترتيب الأول، وجاء في الترتيب الثاني ” دافع ”لمشاهدة عناصر إبهار جديدة”، كما انه توجد علاقة ارتباطية دالة احصائياً بين تنوع مضامين برامج الفيديو الافتراضي وإزالة الغموض عنها لدى المراهقين، وأكدت الدراسة أيضاً عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الإناث على مقياس استخدام برامج الاستوديو الافتراضي وعلاقته بالتفكير الابتكاري لديهم، اتفقت نتائج الدراسة التحليلية حيث يتم استخدام تقنية الاستوديو الافتراضي بشكل أكبر من المضامين الأخبارية مقارنة بباقي المضامين مع نتائج الدراسة الميدانية حيث جاءت نسبة مشاهدة عينة الدراسة للبرامج الأخبارية بنسبة (48.5%).