Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أداء مديري المدارس الثانوية في ضوء مدخل القيادة الخادمة :
المؤلف
محمــد، أحمــد محمــد شهــوان.
هيئة الاعداد
مشرف / أحمــد محمــد شهــوان محمــد
مشرف / مني محمد الحرون
مشرف / عبدالناصر سعيد عطايا
مشرف / زهير السعيد حجازي
الموضوع
المدارس الثانوية- مصر. التعليم الثانوي.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
115 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 171

from 171

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الوقوف على كيفية تطوير أداء مديري المدارس الثانوية في ضوء القيادة الخادمة، من خلال التعرف على واقع ممارسة مديري المدارس الثانوية لأبعاد القيادة الخادمة، والكشف عن بعض المعوقات التي تحول دون تطبيقها بالمدارس الثانوية.
واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي،واستخدمت استبانة كأداة لجمع البيانات، وتم تطبيقها على عينة قوامها (383) من (المدراء – الوكلاء- المعلمين) العاملين بالمدارس الثانوية العامة التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية،وقد تم اختيارالعينة بالطريقة العشوائية الطبقية.وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: أن درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية للقيادة الخادمة جاءت بدرجة ممارسة (متوسطة)،وأن معوقات تطبيق القيادة الخادمة في المدارس الثانوية جاءت بدرجة ممارسة (مرتفعة).