Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة بين ذوى مستويات التفكير الابتكارى المختلفة مـن تلاميذ المدارس الثانوية الصناعية فى أساليب التفكير =
الناشر
محمد أحمد على بيومى :
المؤلف
محمد أحمد على بيومى
هيئة الاعداد
باحث / محمد أحمد على بيومى
مشرف / جابر عبدالحميد جابر
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / أسماء توفيق مبروك
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
203 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

هدف هذا البحث للمقارنة بين جميع مستويات التفكير الإبتكارى المختلفة لتلاميذ المدارس الثانوية الصناعية فى أساليب التفكير وفقا لنظرية اساليب التفكير لستيرنبرج: و لتحقيق ذلك أسـتـخـدم الـبـاحـث المنهج الـسببى المقارن. و تكونت أدوات البحث من: مقياس التفكير الابتكار من إعداد عبدالله العنزى: اختبار التفكير الابتكارى تأليف ابراهيم و إعداد مجدى عبدالكريم حبيب: و قائمة أساليب التفكير التى أعدها (إستيرنبرج) لقياس أساليب التفكير (الصورة الطويلة) ترجـمة عبدالعال عـجـوة و رضا أبو سريع (1999). و قد تم معالجة البيانات باستخدام الرزم الإحصائية للعـلوم الاجتماعية (إس بى إس إس). باستخدام تحليل التباين الأحادى (إيه إن إوه فى إيه) للمحموعات المرتبطة و المجموعات غير المرتبطة: و حساب المقارنات البعدية (إل إس دى). و قد اشارت النتائج الى ان الاسلوب الخارجى يشترك فى تفضيله الفئات الثلاثة للمبتكرين (مرتفعى: متوسطى: منخفضى): و الاسلوب الاقلى يشترك فى تفضيله الفئات الثلاثة للمبتكرين (مرتفعى: متوسطى: منخفضى): كما ان الاسلوب التقدمى يشـترك فى تفضيله فئتان من الفئات الثلاثة للمبتكرين و هما مرتفعى: منخفضى