Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
النشاط الموسيقى و دوره فى مواجهه العنف بمدارس التعليم الأساسى بمصر :
الناشر
أحمد ماجد السعيد محمد السعيد مأمون :
المؤلف
أحمد ماجد السعيد محمد السعيد مأمون
هيئة الاعداد
باحث / أحمد ماجد السعيد محمد السعيد مأمون
مشرف / محمود أبوالنور عبدالرسىل
مشرف / نهى عادل السقا
مناقش / هانم خالد محمد محمد سليم
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
177 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
20/9/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - التربية الموسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

الفصل الأول بعنوان - الاطار العام للدراسة. و يحتوى على مقدمة الدراسة: مشكلة الدراسة: أهداف الدراسة: أهمية الدراسة: منهج الدراسة و أدواتها: حدود الدراسة: مصطلحات الدراسة الدراسات السابقة العربية و الاجنبية: تعليق عام على الدراسات السابقة العربية و الاجنبية. الفصل الثانى بعنوان - الأسس النظرية للنشاط الموسيقى و يختوى على تمهيد: مفهوم النشاط الموسيقى: أهمية النشاط الموسيقى للتلاميذ: تقسيم النشاط الموسيقى: الاستماع الموسيقى: التذوق الموسيقى: القصص الموسيقية الحركية: الألعاب الموسيقية الحركية: الأغانى و الأناشيد: العزف على الالات الموسيقية: الايقاع الموسيقى: الايقاع الحركى: أهداف منهج التربية الموسيقية للتعليم الأساسى: العزف على الالات الايقاعية: الابتكار الموسيقى: اسباب استخدام الموسيقى للتلاميذ. الفصل الثالث بعنوان - اهم الاتجاهات المعصرة فى العنف المدرسى و يحتوى على تمهيد: ماهية العنف: العنف المدرسى: بعض الاتجاهات العربية المعاصرة فى مجال العنف المدرسى: بعض الاتجاهات الاجنبية المعاصرة فى مجال العنف المدرسى: التعليم الاساسى فى مصر