Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين العمر و التفاؤل وكل من التفكير الإيجابى و التفكير السلبى و التحصيل الدراسى فى مرحلتين عمريتين مختلفتين =
الناشر
إيمان محمد فريحى خليل :
المؤلف
إيمان محمد فريحى خليل
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد فريحى خليل
مشرف / امانى سعيده سيد إبراهيم
مشرف / محمدعاطف عفيفي
مناقش / مايسة فاضل أبومسلم
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
109ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
5/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 136

from 136

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على نوع العلاقة الإرتباطية بين العمر و التفاؤل و كل من التفكير الإيجابى و التفكير السلبى و التحصيل الدراسى و معرف الفروق بين المتغيرات فى كل مرحلة عمرية و ذلك بإستخدام اختبارات تقيس متغيرات الدراسة و بلغت عينة الدراسة من (120 تلميذ و تلميذة) حيث بلغت الطفولة المتوسطة (60 تلميذ و تلميذة) و الطفولة المتأخرة (60 تلميذ و تلميذة) و تم إستخدام اختبار ستانفورد بينيه الصورة الرابعة للذكاء و اختبار التفاؤل للأطفال/ إعداد الباحثة و اختبار نوع التفكير (إيجابى - سلبى) للأطفال إعداد الباحثة