Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتوظيف تطبيقات جوجل فى التربية الفنية لتحسين أداء الطالب المعلم /
الناشر
نسرين حسين صالح على :
المؤلف
نسرين حسين صالح على
هيئة الاعداد
باحث / نسرين حسين صالح على
مشرف / أحمد سيد محمد مرسى
مشرف / أحمد حاتم سعيد عبدالمنعم
مشرف / سامية على محمد
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
252 ص (خمسة) صفحات مطويات :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
2/6/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - العلوم التربوية و النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 326

from 326

المستخلص

الفصل الأول و عنوانه: خلفية البحث و أهميته و يتناول هذا الفصل المقدمة و المشكلة و الأهداف و الأهمية و الفروض و المنهجية و أدوات و إجراءات و مصطلحات البحث. الفصل الثاني و عنوانه: التعليم الإلكترونى المدمج و دوره فى التعليم تناول المحور الأول التعليم الإلكترونى من خلال توضح أهمية و خصائص و متطلبات و عناصر التعليم الإلكترونى بالاضافة إلى توضيح أنظمة الفصول الإلكترونية و مهارات تطوير مصادر التعلم الإلكترونية لدى الطالب / المعلم فى مجال التربية الفنية و استخدامها فى المواقف التعليمية: ثم تناول المحور الثانى عناصر التعليم المدمج موضحاً الأحداث الحية المباشرة و التعلم الموجه ذاتيا و المواد الداعمة للأداء: و انتهي الفصل بالمحور الثالث الذى تناول الحوسبة السحابية من خلال توضيح مفهوم و خصائص و فوائد و أنواع الحوسبة السحابية للوصول إلي استخدام المؤسسات التعليمية للحوسبة السحابية بواسطة الأجهزة المحمولة. الفصل الثالث و عنوانه: تطبيقات جوجل فى التربية الفنية و دورها فى التدريب الميدانى تناول تفسير التدريب الميدانى وعلاقته بالتعليم الالكترونى المدمج بالاضافة إلى تطبيقات جوجل و دورها فى مجال التدريب الميدانى و كفية توظيفها فى التدريس. الفصل الرابع و عنوانه: التصميم التجريبى للبحث يتناول اجراءات البحث و أسس بناء البرنامج المقترح مروراً بمرحلة التصميم و التطوير و التنفيذ ثم التقويم الفصل الخامس و عنوانه: نتائج و توصيات البحث و تعرض الباحثة فيه ألادوات و نتائج الدراسة ثم تناولت أخيرا توصيات و مقترحات البحث