Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الاتصالات التسويقية فى تشكيل المكون الادراكى و العاطفى للناخب المصرى نحو المشاركة السياسية :
الناشر
سيد حسن سيد محمد عبدالمجيد :
المؤلف
سيد حسن سيد محمد عبدالمجيد
هيئة الاعداد
باحث / سيد حسن سيد محمد عبدالمجيد
مشرف / محمود فؤاد
مناقش / سيد حسن سيد محمد عبدالمجيد
مناقش / محمود فؤاد
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
231 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
3/4/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

سعى هذا البحث إلى دراسة تأثير الاتصالات التسويقية على تشكيل المكون الإدراكى و العاطفى لدى الناخب المصرى تجاه المشاركة السياسية. و قدم البحث مجموعة من التوصيات إلى الفاعلين فى السوق السياسي المصرى خاصة: و المهتمين بالتسويق السياسى عامة و ذلك من خلال تقديم نموذج يوضح العلاقات بين متغيرات البحث: و كيفية التأثير على نية المشاركة السياسية لدى الناخبين. و قد اعتمد الباحث على الأسلوب الإستنتاجى: فقام بتقديم نموذج مقترح للدراسة بعد مراجعة الدراسات السابقة و المفاهيم الخاصة بالاتصالات التسويقية و العوامل المؤثرة على سلوك الناخب تجاه المشاركة السياسية: و هو ما تم ترجمته فى المنهجية المختلطة؛ فالأسلوب الوصفى تم على مرحلتين: ثم تبعه الأسلوب الكمى. و تم اختيار الاستقصاء كأداة لتجميع البيانات من خلال تطوير قائمة استقصاء لتجميع البيانات عبر الانترنت: و من خلال مقابلة الناخبين وجها لوجه: و أخذ أراء مجموعة من الناخبين لمرة واحدة: و لذا اعتمد البحث على الأسلوب الاستنتاجى المقطعى. و تم الاعتماد على أسلوب نمذجة المعادلة البنائية ”الهيكلية” ”إس إى إم” من خلال استخدام برنامج ”إيه إم أوه إس 24” لاختبار فروض الدراسة: و توضيح العلاقات الاستنتاجية بين متغيرات البحث