Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على طريقة المشروع لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
بريك عبدالهادى عبدالحميد منصور :
المؤلف
بريك عبدالهادى عبدالحميد منصور
هيئة الاعداد
باحث / بريك عبدالهادى عبدالحميد منصور
مشرف / منى محمد على جاد
مشرف / حنان أبوالمعارف أحمد
مناقش / حنان أبوالمعارف أحمد
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
353ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/4/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

أهداف الدراسة: إعداد برنامج قائم على طريقة المشروع؛ لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. إعداد مقياس لمهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. قياس فاعلية برنامج قائم على طريقة المشروع؛ لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. التحقق من فاعلية البرنامج بعد فترة زمنية (شهرين) من تطبيقه عن طريق الدراسة التتبعية. أدوات الدراسة: قائمة مهارات الاستعداد للقراءة. (إعداد الباحث). برنامج قائم على طريقة المشروع؛ لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. (إعداد الباحث). مقياس مهارات الاستعداد للقراءة. (إعداد الباحث). نتائج الدراسة: توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على مقياس مهارات الاستعداد للقراءة فى اتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم {u٢٠٠ئ}فى القياسين البعدى و التتبعى للبرنامج على مقياس مهارات الاستعداد للقراءة