Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف أنماط التشارك في بيئة التعليم المدمج التشاركي على تنمية مهارة الطلاقة الرقمية والكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
عبدالرحمن، عبدالرحمن فهمي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالرحمن فهمي محمد عبدالرحمن
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / نجلاء محمد فارس
مناقش / سلوي حشمت حسن عبدالوهاب
مناقش / زينب محمد أمين
الموضوع
التحصيل العلمي. التعلم المدمج - مصر. التعليم الإلكتروني - مصر.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (200 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية النوعية بقنا - قسم تكنولوحيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 200

from 200

المستخلص

هَدَفَ البحث الحالى إلي تنمية مهارة الطلاقة الرقمية والكفاءة الذاتية الأكاديمية لدي طلاب المرحلة الثانوية من خلال الكشف عن أي نمط من نمطي التشارك في بيئة التعليم المدمج التشاركي يسهم في ذلك، وتمثلت عينة البحث في (60) طالباً من المرحلة الثانوية، تم تقسيمهم إلي مجموعتين تجربيتين، المجموعة الأولي تستخدم نمط التشارك ( التآزري )، المجموعة الثانية تستخدم نمط التشارك( التسلسلي )، وتمثلت أدوات البحث في مادة المعالجة التجريبيىة ببيئة تشاركية بإستخدام (googel classromm)، واختبار تحصيلي معرفي لمهارة الطلاقة الرقمية، بطاقة ملاحظة تقييم الأداء لمهارة الطلاقة الرقمية ، مقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية.أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية الأولي علي نظائرهم طلاب المجموعة التجريبية الثانية في الإختبار التحصيلي المعرفي، بطاقة ملاحظة تقييم الآداء لمهارة الطلاقة الرقمية، مقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية، ويرجع للتأثير الأساسي لإستخدام نمط التشارك(التآزري مقابل التسلسلي)، وخلص البحث لوجود أثر إيجابي لاستخدام نمط التشارك( التآزري) في بيئة تعليم مدمج تشاركي علي تنمية مهارة الطلاقة الرقمية والكفاءة الذاتية الأكاديمية لدي الطلاب عينة البحث، كما توصل البحث إلى عدة توصيات ومقترحات يمكن الإفادة منها فى مجال التخصص.