الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تُعد بيئات التعلم الإلكترونية التشاركية أحد أهم المجالات المستخدمة في تكنولوجيا التعليم الإلكتروني، كما يتطلب استخدام تلك البيئات الإعداد الجيد من حيث تصميمها وتطويرها واستخدامها وإدارتها وفق معايير محددة من أجل ضمان فاعلية توظيفها في العملية التعليمية. وبناءً على ما سبق تتضح الرؤية لدى الباحثة في أهمية تطوير واكساب وتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية التعليمية والتفكير الابتكاري والدافعية للإنجاز، وذلك من خلال تصميم وبناء بيئة إلكترونية تشاركية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. تتحدد مشكلة البحث الحالي في أن الوضع الراهن يظهر تدني مهارات معالجة الصور الرقمية التعليمية والتفكير الابتكاري والدافعية للإنجاز لدى طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم، وبالتالي تتضح الحاجة الماسة إلى تعليم هؤلاء الطلاب وتدريبهم على مهارات معالجة الصور الرقمية التعليمية والتفكير الابتكاري والدافعية للإنجاز من خلال تطوير بيئات التعلم الإلكترونية التشاركية لرفع كفاءتهم وأدائهم المهاري، وتقديم هذه المهارات بشكل يساعدهم على التمكن من معالجة الصور الرقمية التعليمية والتنفيذ الجيد. |