Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة إلكترونية تشاركية لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية التعليمية والتفكير الإبتكاري والدافعية للإنـجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
الناشر
ريهام السيد فؤاد البدراوي،
المؤلف
البدراوي، ريهام السيد فؤاد.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام السيد فؤاد مصطفى فهمي البدراوي
مشرف / الشحات سعد محمـد عتمان
مشرف / سهير حمدي فرج حسن مسعود
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
309 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
9/8/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 342

from 342

المستخلص

تُعد بيئات التعلم الإلكترونية التشاركية أحد أهم المجالات المستخدمة في تكنولوجيا التعليم الإلكتروني، كما يتطلب استخدام تلك البيئات الإعداد الجيد من حيث تصميمها وتطويرها واستخدامها وإدارتها وفق معايير محددة من أجل ضمان فاعلية توظيفها في العملية التعليمية. وبناءً على ما سبق تتضح الرؤية لدى الباحثة في أهمية تطوير واكساب وتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية التعليمية والتفكير الابتكاري والدافعية للإنجاز، وذلك من خلال تصميم وبناء بيئة إلكترونية تشاركية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.
تتحدد مشكلة البحث الحالي في أن الوضع الراهن يظهر تدني مهارات معالجة الصور الرقمية التعليمية والتفكير الابتكاري والدافعية للإنجاز لدى طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم، وبالتالي تتضح الحاجة الماسة إلى تعليم هؤلاء الطلاب وتدريبهم على مهارات معالجة الصور الرقمية التعليمية والتفكير الابتكاري والدافعية للإنجاز من خلال تطوير بيئات التعلم الإلكترونية التشاركية لرفع كفاءتهم وأدائهم المهاري، وتقديم هذه المهارات بشكل يساعدهم على التمكن من معالجة الصور الرقمية التعليمية والتنفيذ الجيد.