Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعل بين نمط الدعم (ثابت/ مرن) ومستوى الدافعية(منخفض/ مرتفع) فى بيئة تعلم افتراضية وأثره على تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمى التفاعلى والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
الناشر
دينا مسعد أحمد جويدة،
المؤلف
جويدة، دينا مسعد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / دينا مسعد أحمد جويدة
مشرف / ربيع عبد العظيم رمود
مشرف / ناهد فهمي عبد المقصود
الموضوع
تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
271 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
31/7/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 302

from 302

المستخلص

هدف البحث الحالى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط الدعم(ثابت/مرن) ومستوى الدافعية (منخفض ومرتفع) فى بيئة تعلم افتراضية لتنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمى التفاعلى والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتم استخدام التصميم شبه التجريبى بالاعتماد على التصميم العاملى(2×2). وتكونت عينة البحث من (80) طالب بالفرقة الثالة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة دمياط، للعام الجامعى 2020/2021، حيث تم تطبيق مقياس مستوى الدافعية عبر الإنترنت داخل البيئة لتصنيف العينة إلى مجموعتين حسب مستوى الدافعية (منخفض/ مرتفع)، وبناءً عليه وزعت بيئة التعلم الافتراضية طلاب كل مجموعة بنمط الدعم (ثابت/ مرن)، ليتكون بذلك أربع مجموعات تجريبية، لتصبح المجموعات التجريبية الأربعة: المحموعة الاولى(نمط دعم مرن / مرتفع الدافعية) وعددهم 20 طالب، المجموعة الثانية(نمط دعم ثابت/ مرتفع الدافعية ) وعددهم 20 طالب، المجموعة الثالثة( نمط دعم مرن / منخفضى الدافعية) وعددهم 20 طالب، والمجموعة الرابعة( نمط دعم ثابت/ منخفضى الدافعية) وعددهم 20 طالب، وبعد تنفيذ التجربة الأساسية ورصد درجات الطلاب وإجراء المعالجات الإحصائية. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين درجات طلاب المجموعات التجريبية فى كل ادوات البحث، وكذلك تفوق المجموعة التجريبية الاولى(نمط دعم مرن/ مرتفعى الدافعية) على باقى المجموعات التجريبية فى كل أدوات البحث.