الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الي وضع تصور مقترح لتحسين الأداء الرقمي لمديري الإدارات التعليمية بمصر في ضوء معايير التنافسية العالمية. للوقوف على واقع الأداء الرقمي لمديري الإدارات التعليمية بمصر في ضوء بعض النماذج من الدول الأجنبية، ووضع تصور مقترح في ضوء هذه النماذج، واستخدم البحث المنهج الوصفي بخطواته، وقد تم بناء استبانة لتحسين الأداء الرقمي لمديري الإدارات التعليمية بمصر في ضوء التنافسية العالمية، وتم تطبيقاها على عدد (116) من مديري وكلاء الإدارات التعليمية بأربع محافظات (كفر الشيخ – الغربية – الدقهلية – البحيرة)، وتم اختيار عدد (100) استبانة صالحة. * يسير البحث وفق الفصول التالية: - الفصل الأول: الإطار العام للبحث. - الفصل الثاني: تحسين الأداء الرقمي لمديري الإدارات التعليمية (إطار نظري). - الفصل الثالث: معايير التنافسية العالمية (إطار نظري). - الفصل الرابع: واقع الأداء الرقمي لمديري الإدارات التعليمية بمصر في ضوء معايير التنافسية العالمية (دراسة نظرية). - الفصل الخامس: الدراسة الميدانية (إجراءاتها ونتائجها). - الفصل السادس: نتائج البحث والتصور المقترح لتحسين الأداء الرقمي للإدارات التعليمية بمصر في ضوء معايير التنافسية العالمية. * خلصت نتائج البحث إلى التالي: - تغيير وتحسين اتجاهات مديري الإدارات التعليمية والعاملين بها بصورة إيجابية نحو استخدام الأداء الرقمي داخل الإدارات التعليمية والمؤسسات المرتبطة بها. - الأداء الرقمي يعزز الثقة والمصداقية في نتائج أداء مديري الإدارات التعليمية. - يساعد الأداء الرقمي على تحليل البيانات بشكل منتظم وتحسين المهارات الإبداعية لدي مديري الإدارات التعليمية. * وتوصل البحث إلى مجموعة من التوصيات: - تجهيز الإدارات التعليمية بالبنية التحتية اللازمة لاستخدام الأداء الرقمي مثل أجهزة الحاسب، وشبكات الاتصال الداخلية والخارجية، ووضع الخطط اللازمة لذلك. - الاستفادة من شبكة الانترنت ووسائل التكنولوجيا الحديثة في جمع البيانات والمعلومات اللازمة لعمية التحقيق. - التحول من الأقسام الإدارية المبنية على اساس التخصص وتتصف بالتجزؤ والانعزالية الي هياكل مصممة علي اساس استخدام تطبيقات وبرامج الأداء الرقمي التي تسهم في التواصل والاندماج بين الإدارة التعليمية وأقسامها والمؤسسات التابعة لها. |