Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة الأساليب الفنية لتصوير الإعلان التجاري للعرض على وسائل التواصل الاجتماعي =
المؤلف
ابو الخير، رامي مختار محمد فؤاد.
هيئة الاعداد
باحث / رامي مختار محمد فؤاد ابو الخير
مشرف / صفوت عبد الحليم علي
مشرف / أحمد محمد السعدني
مناقش / وائل محمد عناني
مناقش / عمرو محمد جلال
الموضوع
الاعلانات.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
377 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
8/7/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 418

from 418

المستخلص

تمهيد
اصبحت وسائل التواصل الاجتماعي في عصرنا الحالي جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وعاملاً مؤثراً في أسلوب حياتنا وآرائنا وتوجهاتنا والتي منها - علي سبيل المثال لا الحصر – منصاتFacebook) ) وInstagram) ) و (YouTube)، فبالنسبة لشريحة كبيرة من المجتمع أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي عالماً افتراضيا يُمضي فيه الأفراد أغلب وقتهم اليومي وذلك على اختلاف شرائحهم وأعمارهم وتوجهاتهم.
وبذلك شكلت وسائل التواصل الاجتماعي ركيزة لقوى إعلامية تتفوق في تأثيرها وانتشارها على مجال التليفزيون, ومن هنا ظهر مصطلح (Content Creation) أو صناعة المحتوى والذى يُمكن تعريفه على أنه مساهمة المعلومات – سواءً كانت هذه المعلومات عبارة عن صورة, صوت, جرافيك , نص, موسيقى... إلخ – في بناء أي وسيط إعلامي رقمي لتقديمه إلى المشاهد النهائي، هذا المحتوى يمكن أن يصل إلي ملايين المشاهدين والمستخدمين يومياً لشبكة الإنترنت, وذلك على اختلاف المجالات – سواءً كانت تلك المجالات اعلامية, إعلانية, تعليمية, ترفيهية ... الخ - وفي كل الاوقات والاماكن وبكل سهوله و يسر.
للإعلان التجاري أهمية شديدة عند عرضه على وسائل التواصل الاجتماعي وتكمن مشكلة البحث في الإجابة على السؤال التالي: ما هي الأساليب الفنية المستخدمة في تصميم وانتاج الاعلان التجاري المعروض على وسائل التواصل الاجتماعي لتتوافق مع متطلبات وخصائص هذه الوسائل من حيث الجودة والاتساق البصري بقدر أكبر يستهدف اقتصاديات الانتاج وبالقدر الذي يتوافق مع طبيعة الموضوع؟