الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمهيد اصبحت وسائل التواصل الاجتماعي في عصرنا الحالي جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وعاملاً مؤثراً في أسلوب حياتنا وآرائنا وتوجهاتنا والتي منها - علي سبيل المثال لا الحصر – منصاتFacebook) ) وInstagram) ) و (YouTube)، فبالنسبة لشريحة كبيرة من المجتمع أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي عالماً افتراضيا يُمضي فيه الأفراد أغلب وقتهم اليومي وذلك على اختلاف شرائحهم وأعمارهم وتوجهاتهم. وبذلك شكلت وسائل التواصل الاجتماعي ركيزة لقوى إعلامية تتفوق في تأثيرها وانتشارها على مجال التليفزيون, ومن هنا ظهر مصطلح (Content Creation) أو صناعة المحتوى والذى يُمكن تعريفه على أنه مساهمة المعلومات – سواءً كانت هذه المعلومات عبارة عن صورة, صوت, جرافيك , نص, موسيقى... إلخ – في بناء أي وسيط إعلامي رقمي لتقديمه إلى المشاهد النهائي، هذا المحتوى يمكن أن يصل إلي ملايين المشاهدين والمستخدمين يومياً لشبكة الإنترنت, وذلك على اختلاف المجالات – سواءً كانت تلك المجالات اعلامية, إعلانية, تعليمية, ترفيهية ... الخ - وفي كل الاوقات والاماكن وبكل سهوله و يسر. للإعلان التجاري أهمية شديدة عند عرضه على وسائل التواصل الاجتماعي وتكمن مشكلة البحث في الإجابة على السؤال التالي: ما هي الأساليب الفنية المستخدمة في تصميم وانتاج الاعلان التجاري المعروض على وسائل التواصل الاجتماعي لتتوافق مع متطلبات وخصائص هذه الوسائل من حيث الجودة والاتساق البصري بقدر أكبر يستهدف اقتصاديات الانتاج وبالقدر الذي يتوافق مع طبيعة الموضوع؟ |