Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة تعلم تكيفية قائمة على الذكاءات المتعددة و أثرها فى تنمية الكفاءة الذاتية و مهارات حل المشكلات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى /
الناشر
منال زيادة عبدالفضيل زيادة :
المؤلف
منال زيادة عبدالفضيل زيادة
هيئة الاعداد
باحث / منال زيادة عبدالفضيل زيادة
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / منى محمد صفى الجزار
مشرف / أسماء توفيق مبروك
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
301 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
29/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 331

from 331

المستخلص

هدف هذا البحث الى تنمية الكفاءة الذاتية و مهارات حل المشكلات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى. و تكونت عينة البحث من (58) تلميذ من تلاميذ ادراة العجوزة التعليمية: محافظة الجيزة: و تم تقسيمهم الى اربع مجموعات تجريبية غير متساوية: كل مجموعة تمثل ذكاء من الذكاءات المتعددة: و تم قياس أثر البيئة على الكفاءة الذاتية و مهارات حل المشكلات: و اوضحت النتائج فاعلية البيئة فى تنمية الكفاءة الذاتية و مهارات حل المشكلات. و توصى الباحثة: بتقديم المزيد من بيئات التعلم التكيفية لتنمية مهارات التفكير العليا: و المهارات الحياتية: لما لها من أثر ايجابى فى نواتج التعلم و خاصة الجانب المهارى: و زيادة الكفاءة الذاتية للمتعلمين