الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي لخفض الانحرافات السلوكية المرتبطة بالتكنولوجيا وأثره على تحصيل تلميذات المرحلة المتوسطة بالكويت، وتكونت عينة الدراسة من (60) من تلميذات المرحلة المتوسطة الاتي لديهن انحرافات سلوكية ممن تراوحت أعمارهن بين (12-15) سنة ببعض مدارس دولة الكويت، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، وتكونت أدوات الدراسة من مقياس الاستخدام المفرط للتكنولوجيا، ومقياس الانحرافات السلوكية، وبرنامج إرشادي معرفي سلوكي، من إعداد الباحثة، وتوصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المقترح في خفض الانحرافات السلوكية المرتبطة بالتكنولوجيا على تلميذات المرحلة المتوسطة بالكويت، وتحسن التحصيل الدراسي لديهن. |