Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
A Reader Response Theory and Story Grammar :
المؤلف
Eid, Heba Abdullah Muhamed.
هيئة الاعداد
باحث / هبه عبدالله محمد عبيد
مشرف / بھاء الدين السيد النجار
مشرف / محمد حسن ابراهيم.
مشرف / بھاء الدين السيد النجار
الموضوع
Reading. Curriculum.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
742 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 551

from 551

Abstract

هدفت الدراسة الحالية الي تنمية بعض مهارات القراءة الجمالية والكتابة الروائية لدي طلبة الفرقة الرابعة شعبة الغة الانجليزية بكلية التربية ,وتحسين مستوي الحساسية الخلقية لديهم باستخدام برنامج قائم علي نظرية تجاوب القارىء ومدخل البنية القصصية. ولتحقيق اهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذا التصميم شبة التجريبي, وقد اشتملت عينة الدراسة علي سته وستون طالب وطالبة من طلبة الفرقة الرابعة شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة الزقازيق في العام الدراسي 2020/2021 , وتم تقسيمهم بالتساوي الي مجموعتين : مجموعة تجريبية واخري ضابطة. درست المجموعة التجريبية باستخدام البرنامج القائم علي نظرية تجاوب القاريء ومدخل البنية القصصية, ودرست المجموعة الضابطة بالطريق المعتادة. تكونت ادوات الدراسة من اختبار مهارات القراءة الجمالية , اختبار مهارات الكتابة الروائية ومقياس الحساسية الخلقية. وتم تطبيقهم قبليا وبعديا علي المجموعتين . وقد فاقت نتائج المجموعة التجريبية فيما يخص ادوات الدراسة الثلاثة نتائج المجموعة الضابطة , ويرجع هذا الي الاثر الايجابي للبرنامج القئم علي نظرية تجاوب القاريء ومدخل البنية القصصية.