Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التسويق الإلكترونى على الميزة التنافسية :
المؤلف
روميش، أماني محمد عبدالجليل.
هيئة الاعداد
باحث / أماني محمد عبدالجليل روميش
مشرف / تامر إبراهيم السيد عشري
مناقش / وائل زكريا الصاوى الشنهابى
مناقش / عبدالعزيز على محمد إبراهيم حسن
الموضوع
التسويق الإلكتروني. التسويق عبر الإنترنت. الإعلان بالإنترنت.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (125 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة أعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 125

from 125

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسي لهذا البحث في التعرف على تأثير التسويق الالكتروني علي الميزة التنافسية بالتطبيق على العاملين بالشركـــة المصرية للاتصالات بمحافظة الدقهلية استهدفت الدراسة على التعرف على طبيعة العلاقة بين أبعاد التسويق الإلكتروني وبين الميزة التنافسية بالتطبيق على العاملين بالشركـــة المصرية للاتصالات بمحافظة الدقهلية باستخدام اسلوب تحليل الانحدار. وأجريت الدراسة علي عينة قوامها (219) مفردة، وتم جمع البيانات الأولية باستخدام قائمة الاستقصاء تم توزيعها علي مفردات العينة، وبلغ عدد قوائم الاستقصاء الصحيحة (169) قائمة بمعدل استجابة (77.2%).
وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود علاقة ارتباط معنوية بين أبعاد التسويق الإلكتروني والميزة التنافسية، كما توصلت الدراسة إلي وجود تأثير إيجابي معنوي لأبعاد التسويق الإلكتروني في تدعيم الميزة التنافسية. يتمثل الهدف الرئيسي لهذا البحث في التعرف على تأثير التسويق الالكتروني علي الميزة التنافسية بالتطبيق على العاملين بالشركـــة المصرية للاتصالات بمحافظة الدقهلية استهدفت الدراسة على التعرف على طبيعة العلاقة بين أبعاد التسويق الإلكتروني وبين الميزة التنافسية بالتطبيق على العاملين بالشركـــة المصرية للاتصالات بمحافظة الدقهلية باستخدام اسلوب تحليل الانحدار. وأجريت الدراسة علي عينة قوامها (219) مفردة، وتم جمع البيانات الأولية باستخدام قائمة الاستقصاء تم توزيعها علي مفردات العينة، وبلغ عدد قوائم الاستقصاء الصحيحة (169) قائمة بمعدل استجابة (77.2%).
وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود علاقة ارتباط معنوية بين أبعاد التسويق الإلكتروني والميزة التنافسية، كما توصلت الدراسة إلي وجود تأثير إيجابي معنوي لأبعاد التسويق الإلكتروني في تدعيم الميزة التنافسية.