Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر الكلمة المنقولة الكترونياً علي قرار شراء السائح واداء شركات السياحة في مصر/
المؤلف
حسن ، ياسمين محسن محسن السايح.
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين محسن محسن السايح حسن
مشرف / حنان العصار
مشرف / اماني نبيل
مناقش / سمر الفصراوي
الموضوع
مصر - سياحة .
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
204 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
السياحة والترفيه وإدارة الضيافة
تاريخ الإجازة
7/3/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

فارقت هذه الدراسة تأثير الكلمة المنقولة الكتروني على كلا من السائح وشركات السياحة في مصر دراسة عدة متطورات قاعد شركات السياحة على إدراك أهمية الكلمة المنقولة الكتروني وكيفيه الاهتمام بها و إستغلالها لصالحهم ، والكشف عن تأثير الكلمة المنقولة إلكترونياً على جميع مراحل إتخاذ قرار الشراء لذي السائح من حيث اختياره و الولاء للعلامة التجارية
الكترونياً
و التكمال الهدف الذي ضعي الدراسة إلى تحقيقه، فقد تم تقسيمها إلى فصول تخص الجانب النظري والتطبيقي الدراسة ، حيث يعالج الفصل الأول المتغير المستقل للدراسة الا وهو الكلمة المنقولة إلكترونياً حيث تم تسليط الضوء على توضيح مفهوم الكلمة المنقولة إلكترونياً عن طريق عرض مختلف المرتكزات التي يبني عليها هذا المفهوم ، أما الفصل الثاني فهو محاولة الالعلاقة بين الكلمة المنقولة إلكترونياً و قرار شراء السائح وذلك من خلال معرفة الطريقة التقلونية اتخاذ قرار الشراء، و المقارنة بين هذا السلوك والتغيرات التي قد تطرأ عليه إذا ما تدخل الإنترنت ، للوصول في النهاية إلى تحليل مراحل إتخاذ قرار الشراء لدى السائح من منظور التأثير الفعال للكلمة المنقولة إلكترونياً ، أما الفصل الثالث فهو محاولة جاد العلاقة بين الكلمة المنقولة الكترونياً و أداء شركات السياحة حيث تمت الإشارة إلى مختلف العوامل التي أنت إلى زيادة أهمية استخدام الكلمة المنقولة إلكترونياً في المجال التسويقي ، و كيف يمكن أن تتبنى الشركات السياحية الكلمة المنقولة إلكترونياً عن طريق استخدام استراتيجيات التسويق الفيروسي في تسويق خدماتها . بالإضافة إلى معرفة كيف يمكن أن تستفيد الشركات السياحية من الكلمة المنقولة إلكترونياً فى إدارة علاقاتها مع عملائها و استخدامها كمؤشر إدارة السمعة الالكترونية الخاصة بها ، أما فى الفصل الرابع تم إسقاط تلك الأفكار النظرية الموضوع الدراسة على الواقع الميداني حيث تم توضيح إطار الدراسة الميدانية ، ثم تحليلها ، و أخيراً الخامس تم استعراض النتائج ، و التي يأتي في مقدمتها الإتفاق من قبل السائحين على تأثير الكلمة المنقولة إلكترونياً على مراحل إتخاذ قرار الشراء لديهم وبخاصة في مرحلة جمع المعلومات وتقييم البدائل ، و نري أن هذه النتيجة تدل على حرص السائح على إنتقاء المنتجات أو الخدمات السياحية التي تتوفر لها الكثير من المعلومات إلكترونياً ، بالإضافة لى أن الكلمة المنقولة إلكترونياً تعتبر فرصة تسويقية ثمينه جداً ، فقد أصبحت بمثابة الظاهره أو الواقع الحتمي للكثير من الشركات السياحية ، وذلك بسبب الدور الهام الذي تلعبه فى تحسين عملية الاتصال و التواصل بين المؤسسة وعملائها و قد توصلت الدراسة إلى عدد من التوصيات كان أهمها انه على الشركات السياحية الاهتمام بجودة المنتجات أو دمات التي تقدمها وذلك للأهمية البالغه للكلمة المنقولة إلكترونياً على إتخاذ قرار الشراء لدى السائح ، و أن تعمل على سع في تدعيم الكلمة المنقولة إلكترونياً الإيجابية الخاصة بها وتطوير أنشطتها التسويقية تبعاً لذلك ، و الإستفادة من ائد التي يمكن أن تحققها في الحصول على تفوق أو ميزة تنافسية تتجاوز فيه منافسيها.