Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة لتفعيل صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي :
الناشر
منى بنت علي بن خلفان الرحبية،
المؤلف
الرحبية، منى بنت علي بن خلفان.
هيئة الاعداد
باحث / منى بنت علي بن خلفان الرحبية
مشرف / السيد سلامه الخميسى
مشرف / ميادة محمد فوزى الباسل
الموضوع
مدارس التعليم الأساسي - سلطنة عمان.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
282 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
الناشر
منى بنت علي بن خلفان الرحبية،
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 312

from 312

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع عملية صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة، وتحديد متطلبات تفعيل صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة، كما تسعى الباحثة لإعداد إستراتيجية مقترحة لتفعيل صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة
ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت الباحثة مقابلة لمديري المدارس مكونة من (7) أسئلة مفتوحة بهدف تحديد واقع عملية صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة، واستبانة للهيئة الإدارية والتدريسية مكونة من (6) محاور ويتضمن كل محور (10) أسئلة بهدف تحديد متطلبات تفعيل صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة، واستبانة لمجالس أولياء الأمور مكونة من (30) فقرة بهدف التعرف على واقع عملية صناعة واتخاذ القرار بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان على ضوء إدارة المعرفة، وتم التحقق من صدق الأدوات وثباتها، وتكونت عينة الدراسة من (35) من مديري التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية، و (930) من المعلمين والإداريين بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية، و(53) من أعضاء مجالس أولياء الأمور بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية بسلطنة عمان.