Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على الأنشطة الإثرائية لعلاج أخطاء كتابة الهمزتين المتوسطة والمتطرفة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري /
المؤلف
عفيفي, سهام أحمد متولي إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / سهام أحمد متولي إبراهيم عفيفي
مشرف / أحمد عبده عــوض
مشرف / إيمان السيد عرفة
مناقش / أحمد زينهم أبو حجاج
مناقش / خالد محمود عرفان
الموضوع
اللغة العربية – طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
378 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/6/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 378

from 378

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف على فاعلية البرنامج القائم على الأنشطة الإثرائية لعلاج أخطاء كتابة الهمزتين المتوسطة والمتطرفة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري.
ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت الباحثة الأدوات التالية والتي تمثلت في:
استبانة بصور أخطاء كتابة الهمزة المتوسطة، واختبار مهاري للهمزة المتوسطة، واستبانة بصور أخطاء كتابة الهمزة المتطرفة، واختبار مهاري للهمزة المتطرفة، والبرنامج القائم على الأنشطة الإثرائية لعلاج أخطاء كتابة الهمزتين المتوسطة والمتطرفة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري.
وبعد تطبيق البرنامج يمكن إنجاز النتائج التالية فيما يلي:
 وجود أخطاء في كتابة الهمزة المتوسطة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري.
 وجود أخطاء في كتابة الهمزة المتطرفة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري.
 فاعلية البرنامج القائم على الأنشطة الإثرائية لعلاج أخطاء كتابة الهمزتين المتوسطة والمتطرفة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري.