الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى تحقيق مجال ريادة الأعمال والابتكار ونشر ثقافته في التعليم الفني وتحديد مستوى تعلم ريادة الأعمال والابتكار في مدارس التعليم الفني، والكشف عن الدور الذي يقدمه التعليم الفني في تعليم ريادة الأعمال في ضؤل رؤية مصر2030 ، ومن خلال وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل ووضع تصور مقترح لنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار وقد اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي التحليلي لمحاولة التعرف على دور مدارس التعليم الفني بمحافظة كفر الشيخ في نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار والتي شملت عدد (10مدارس) من مدارس التعليم الفني بمحافظة كفر الشيخ بجمهورية مصر العربية. وقد تم إجراء الدراسة وجمع البيانات الأولية عن مدارس التعليم الفني واجراء التحليلات الإحصائية خلال فترة عمل الدراسة ثم اعداد تطبيق الدراسة الميدانية خلال العام الدراسي 2020إلى 2022 وقد توصلت الدراسة الى عدة نتائج اهمها إن تعليم ريادة الأعمال والابتكار يتم تدريسه داخل مدارس التعليم الفني في نطاق صغير ويوجد ضعف في اهتمام بعض المدارس بما يتعلق بتوفير وقت مخصص لتعليم ريادة الاعمال والابتكار داخل الجدول المدرسي كما اسفرت النتائج ايضا ضعف تنفيذ ما ورد بالحطة الاستراتيجية للتعليم الفني في نطاق رؤية 2030والافتقار الى استراتيجية مستقلة لتعليم ريادة الاعمال والابتكار لدى وزارة التربية والتعليم في مصر بالرغم من الاهتمام العالمي بها ومما يدل على قلة الاهتمام بريادة الأعمال والابتكار في التعليم الفني بشكل عام. |