الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى تعيين عوامل تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء المؤثرة على أداء المبيعات الداخلية للشركة بالتطبيق على 396 مفردة من العاملين بقطاعات المبيعات الداخلية للشركات التي تستخدم إنترنت الأشياء في نظم إدارة المبيعات الداخلية الخاصة بها, وتمَّ تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي (AMOS V.25). وتوصَّلت الدراسة إلى عدم وجود تأثيرٍ معنويٍّ غير مباشر للمهام غير الروتينية على أداء المبيعات الداخلية عند توسيط تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء، في حين يوجد تأثيرٌ معنويٌّ إيجابيٌّ لكلٍّ من (مهام الاعتماد المتبادل ومهام متطلبات المعلومات وخصائص التكنولوجيا وخصائص الشركة) على أداء المبيعات الداخلية عند توسيط ملاءمة تكنولوجيا المهمة. على الجانب الآخر اتضح عدمُ وجود تأثيرٍ معنويٍّ إيجابيٍّ غير مباشر للميزة النسبية على أداء المبيعات الداخلية عند توسيط تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء, كما اتضحَ عدمُ وجود تأثيرٍ معنويٍّ لكلٍّ من (القابلية للتجريب وتكلفة الإبداع) على أداء المبيعات الداخلية عند توسيط تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء, وتبيَّن عدم وجود تأثيرٍ معنويٍّ غير مباشر سلبيٍّ للتعقيد Complexity على أداء المبيعات الداخلية عند توسيط تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء. بينما تبيَّن وجودُ تأثيرٍ معنويٍّ إيجابيٍّ غير مباشر لكلٍّ من (القابلية للرصد والصورة الذهنية والتوافق على أداء المبيعات الداخلية) عند توسيط تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء. |