Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر عوامل تبني تكنولوجيا إنترنت الأشياء على أداء المبيعات الداخلية للشركة :
المؤلف
ابراهيم، شادي محمد عبدالعزيز.
هيئة الاعداد
باحث / شادي محمد عبدالعزيز ابراهيم
مشرف / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مشرف / منى ابراهيم دكرورى محمد
مناقش / طلعت اسعد عبدالحميد
مناقش / عصام محمد السيد أحمد الجوهرى
الموضوع
إنترنت الأشياء. تكنولوجيا الابداع.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (197 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تعيين عوامل تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء المؤثرة على أداء المبيعات الداخلية للشركة بالتطبيق على 396 مفردة من العاملين بقطاعات المبيعات الداخلية للشركات التي تستخدم إنترنت الأشياء في نظم إدارة المبيعات الداخلية الخاصة بها, وتمَّ تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي (AMOS V.25). وتوصَّلت الدراسة إلى عدم وجود تأثيرٍ معنويٍّ غير مباشر للمهام غير الروتينية على أداء المبيعات الداخلية عند توسيط تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء، في حين يوجد تأثيرٌ معنويٌّ إيجابيٌّ لكلٍّ من (مهام الاعتماد المتبادل ومهام متطلبات المعلومات وخصائص التكنولوجيا وخصائص الشركة) على أداء المبيعات الداخلية عند توسيط ملاءمة تكنولوجيا المهمة. على الجانب الآخر اتضح عدمُ وجود تأثيرٍ معنويٍّ إيجابيٍّ غير مباشر للميزة النسبية على أداء المبيعات الداخلية عند توسيط تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء, كما اتضحَ عدمُ وجود تأثيرٍ معنويٍّ لكلٍّ من (القابلية للتجريب وتكلفة الإبداع) على أداء المبيعات الداخلية عند توسيط تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء, وتبيَّن عدم وجود تأثيرٍ معنويٍّ غير مباشر سلبيٍّ للتعقيد Complexity على أداء المبيعات الداخلية عند توسيط تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء. بينما تبيَّن وجودُ تأثيرٍ معنويٍّ إيجابيٍّ غير مباشر لكلٍّ من (القابلية للرصد والصورة الذهنية والتوافق على أداء المبيعات الداخلية) عند توسيط تبنِّي تكنولوجيا إنترنت الأشياء.