Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التربية المكتبية على تنمية مهارات الوعى المعلوماتى المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية المصرية :
الناشر
رشا أحمد محمود رشدان :
المؤلف
رشا أحمد محمود رشدان
هيئة الاعداد
باحث / رشا أحمد محمود رشدان
مشرف / شعبان عبد العزيز خميفة
مشرف / أسامه السيد محمود
مناقش / مني محمود محمد عبد اليادي
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
313ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم المكتبات والمعلومات
تاريخ الإجازة
21/11/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات والوثائق وتقنية المعمومات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 368

from 368

المستخلص

تسعى الدراسة إلى قياس مدى تلبية مقرر التربية المكتبية المتبع لمهارات الوعى المعلوماتى التى حددتها المعايير العربية و الدولية و ذلك من خلال استخدام المنهج التجريبى: حيث اشتملت عينة الدراسة على مجموعتين من الطلاب الدارسين لمقرر التربية المكتبية احداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: و تم إجراء القياس القبلى على المجموعتين من خلال أدوات القياس المختلفة كالاختبار التحصيلى و بطاقات الآداء و المقابلات الشخصية: و بعد تدريس المقرر التجريبى للمجموعة التجريبية و مقرر التربية المكتبية الوزارى للمجموعة الضابطه تم إجراء قياس بعدى للوقوف على أثر تدريس المقرر فى تنمية مهارات الوعى المعلوماتى لدى الطلاب: و قد اثبتت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعة الضابطة و التجريبية بعد تدريس مقرر التربية المكتبية لصالح المقرر التجريبى القائم على مهارات المعايير العربية و الدولية للوعى المعلوماتى